اهـلا بـك فـى منتـديـاتــ كــذالــوكـ


    رجل يعرف كيف يسوق لنفسة ولفنة جيدا " عمرو دياب " صاحب أكبر دعاية فنية لمطرب

    شاطر
    avatar
    Mr.Mostafa
    مشرف قسم
    مشرف قسم

    عدد المساهمات : 343
    عــــدد الـــنـــقــــــاط : 69922
    تاريخ التسجيل : 23/09/2009
    العمر : 25
    الموقع : عـــاصــــمـــــة جــــهــــنــــم

    رجل يعرف كيف يسوق لنفسة ولفنة جيدا " عمرو دياب " صاحب أكبر دعاية فنية لمطرب

    مُساهمة من طرف Mr.Mostafa في الجمعة سبتمبر 25, 2009 6:22 am


    عندما نتكلم عن الذكاء الفنى الموهوب من الله بالفطرة نجد ان اذكى مطرب هو عمرو دياب ليس الذكاء هو هو ذكاء التعامل او اختيار اغانية فقط ونجاحة ولكن الذكاء الذى اقصدة هذة المرة هو ذكاء تقديم فنة وكيفية تسويقة للعالم

    هو انسان طبيعى لكن يمتلك من الذكاء والخبرة التسويقية لمنتج فنى يقدمة كما يمتلك من الخبرة فى مهنتة التى يتقنها جيدا وبأحتراف شديد بكل مقومات العالمية
    الخمس وعشرون سنة من الابداع الفنى واضحة وصريحة ولكن ليس فى الفن فقط ولكن عمرو دياب يضع فنة وموسيقاة بكل تفاصيلها فى اطار واسع النطاق ولايعرف الاحتكارات او القيد الانتاجى لفنة او التحكم فى تسويق فنة عن طرييق اى كيان اعلامى او ادارى


    دياب ضرب بعرض الحائط وكسر كل حدود هذة الاحتكارات ويملك من الذكاء الشديد الذى يمكنة كل مرة يقدم فيها ألبوم ان يسوق لة جيدا بأساليب عديدة وليست مستهلكة

    وهنا البحث عن الجديد دائما وليس فى الموسيقى ..بل فى تسويق الموسيقى والمنتج الذى يقدمة كل البوم
    تشعر وكأن عمرو دياب واءة مؤسسة ضخمة تدير اعمالة الفنية وتنظم أسلوب الدعايا لة
    وبالفعل فى احدى الصحف فى احد السنين الماضية اعتقد على ما اذكر منذ البوم قمرين
    ظهرت بعض الصحف بمقالات ان عمرو دياب وراءة مؤسسات كبيرة تديرة وتساندة وتمولة بكل ما يحتاج
    ووقتها رد دياب على هذة الاشاعات وكذها تماما
    ولكن الحقيقة ان عمرو دياب هذا الاسم يوجد وراءة مؤسسة كبيرة بالفعل وهى مؤسسة الذكاء التى منحها الله له لكى ينجح كما هو ناجح حاليا
    وهى مؤسسة كيف يدير نفسة ويكف يضع فنة فى شكل يرضى جميع الاذواق ويصل الى جميع الناس
    ولكن ليست مؤسسات مالية او اعلامية او ماشابة ذلك



    وقد قالها الاعلامى الكبير مفيد فوزى فى برنامج الحلم : ندرتة تكثف حضورة
    وهنا معنى خطير جدا
    ان فى عقل اى انسان يريد ان يسلك طريق الغناء والفن يريد دائما ان يكون موجود وظاهر امام الناس سواء فى التفزيون او الراديو او اعلانات الشوارع او الصحف او المجلات لكى يصبح ناجح ويبقى باالبلدى
    " سيرتة على كل لسان "
    كثير من هؤلاء الفناين يسلك هذا الخط بفرض نفسة 24 ساعة على القنوات وفى كل مكان سواء محبوب او العكس

    عمرو دياب لة أسلوب خاص جدا ولة تفكير اعمق من ذلك يعرف ما يملك جيدا من أسلحة واستراتيجية جيدة فى تقديم فنة وكيفية الاعلان عنة والتسويق لة بنفسة وبأسمة
    الذى يعتبر وحدة علامة مسجلة فى كل مكان

    مثال : البوم وياة 2009
    هذا الالبوم من وجهة نظرى اكثر البوم لم تقوم الشركة المنتجة بوضع الدعايا المناسبة له فى قنواتها وفى اى مكان
    ولكن هو اكثر البومات عمرو دياب من حيث الدعايا ولكن ليس عن طريق الشركة او المنتجين ولكن عن طريق فنة
    بمعنى : منذ توقيع عقد روتانا الاخير مع الفنان عمرو دياب وكثرت الاقاويل عن بدء دياب فى اختيار اغانية ووضع الخطوط العريضة لالبومة الى وقت نزول الالبوم والاحاديث والصحف والاجتاهدات والاشاعات واشياء كثيرة تحدث عن الالبوم بأساليب عديدة
    ولكن الدعايا التى استخدمها عمرو دياب هذة المرة بفنة وباغانى البومة التى ينوى ان يطرحها فى البومة

    بدأت بنزول اغنية تسمى طمنى سيمبل
    وبعد ذلك ظهر اعلان الله على حبك انت لنفس الشركة وانا اذكر الاغانى الجديدة فقط فى الاعلانات
    مرة شهور عديدة على عرض هذة الاعلانات بنفس الاغانى واعتقد الجمهور ان هذة الاغانى خارج الالبوم والبعض اعتقد انها فى الالبوم وقالو ازاى عمرو دياب ينزل اغانى محروقة استحالة والخ
    لا احد يعرف ما بداخل رأس هذا الرجل ولا كيف يسوق لاغنياتة

    اولا البوم وياة يحمل العديدة من اسماء الاغانى بمضمونها تعتبر هيدات باكملها للالبوم
    وفى رأى الشخصى لولا طرح السميبلز الصغيرة كلك من طمنى والله على حبك انت قبل نزول الالبوم بفترة كفاية ما كانو بهذا النجاح الموجود فى الالبوم حاليا وبعد نزولة رسميا


    لان بالتحديد طمنى والله على حبك انت لو اى مطرب عادى ممكن ان يعتمد على هذة الاغانى كا هيد للالبوم ويقوم بتصويرها ايضا وكن عمرو دياب لانة يعلم جيدا ما يريد وكيف يسوق لهذة الاغانى القوية لكى يتذكرها الناس جيدا فى كل وقت
    قام بوضعها فى الاعلانات لكى تأخذ حقها الطبيعى كما يريد
    وكأنها الله على حبك انت او طمنى اسم الالبوم الرسمى
    ورد الفعل ظهر بعد طرح الالبوم وبة هذة الاغانى كاملة بنفس الالحان التى رددتها الجماهير مع الاعلانات السابقة
    ونالت نجاح قوى للغاية واتعبرها الناس اغانى جديدة تماما ولم تصدر من قبل ولو بسيمبل فى اعلان تجارى


    عمرو هنا يتحدى نفسة ويتحدى الاخرين بسيمبل 45 ثانية هز مصر والوطن العربى
    وعندما اراد ان يطرحة فى الالبوم رسميا كاملا ايضا نال نجاح
    وهذا هو الذكاء فى كيفية تسويق منتج مطرب
    وهذا المثال ينتقل بنا الى محاربة شركات الانتاج لعمرو دياب والمنتجين له الفترة الاخيرة
    هذا المطرب اقوى من اى شركة انتاج ظهرت فى تاريخ مصر والوطن العربى ولدية مقدرة على رعب هؤلاء المنتجين من مجرد ذكر اسمة او سماع خبر عنة والادلة واضحة امام الناس

    لذلك اعتبر ان عمرو دياب هو أفضل من سوق لفنة عالميا ومحليا بشكل يليق بأسمة وبفنة الذى يقدمة
    ويستخدم فنة لتسويق نفسة ولا يستخدم اسماء ولا اشياء مبتزلة كما يفعل البعض هو من يجرى وراء اسمة المشاهير ويضعو اسماهيم بجانب اسمة لغرض الشهرة
    ولكن دياب نفسة يجرى وراء شىء واحد ولا يعرف غيرة هو فنة وموسيقاة التى يقدمها للعالم والتى جعلتة عمرو دياب الذى نحبة ونحترمة ونقدر ما يقدم لانة يقدر ما يقدمة لنا


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يونيو 21, 2018 12:00 pm